القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

ان كنت مغفل لا تحزن
فهناك اغفل منك واحزن
خيالك عنك هو الجاني
والجاني هنا لا يسجن

ان كنت تريد حكايات
فلنسرد أوهام الموطن
من قال ان السماء زرقاء
وبان النجوم حين تنير تتلون
وبان البحر متسع بلا شط
وبانك قبطان سفينه متمكن

انت المغفل لا تلوم
ومن تلوم وكل احلامك سجن
اتلوم الواقع والواقع
بان الواقع لا يكذب او يتزين

ظالم لنفسك لا مظلوم
احلامك تسوقك كالدابة
وتحمل اسفارا مهموم
فكفاك معاناة وأفيق
فالواقع قدر محتوم

ومن قال ان اوهامك حقيقة
ام وهمك مثلك موهوم

اجمع ما تبقى للذكري
فلذكرى داء ودواء
داء للحزن المكتوم
وإياك ان تجمع خطا
ذكرى قد كانت للحزن ف
ذكرى للحزن يا غافل
كعقار تملاه سموم

ان كنت تريد احلاما
فلتحم شبه المضمون
لا تقول بأنك حين تفيق
ستعيد ترتيب الكواكب
وستغير حركات النجوم

لم تقدم هرما ما زلت
شباب لا غراب
فلماذا على القبور
تحوم

كن كالأسماك تتنقل
مادام الماء موجودا
فلتتقن طرقا للعوم
مادام الماء موجودا
فلتتقن طرقا للعوم

كفراشه على الازهار
سلم لكل الاقدار
يا وهمي نهايتك اليوم

لن اروي قصصا للماضي
ان شاء اليوم فليمضي
وليحمل كل الاوجاع
فالوطن وان كان مكاني
فالغربة حب بين الاضلاع
فيها رفيقا وصديقا
وان كان يشوبها البعض
فالوطن تملاه رعاع

كذب وقتل وتسول
والباقي ينامون جياع
ان كنت انسان يا غافل
فلماذا تصاحب ضباع

يسرق احلامك عنوة
وتكون عبدا كالرقيق تباع
انت الظالم لا المظلوم
فلا تلوم على شيئا ضاع

ان كنت مغفل لا تحزن
فهناك اغفل منك واحزن
خيالك عنك والجاني
والجاني هنا لا يسجن
MAHMOUD HANFY
MAHMOUD HANFY
المدونة خاصه بمنشئ المحتوي / محمود حنفي ------ والتي تعتمد على أساس صياغه بعض المواضيع بأسلوب ملائم للطرح لا يخلو عاده من الأخطاء ------ كما يمكنكم المتابعة والتواصل عن طريق الروابط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي الموجودة بالمدونة

تعليقات